الأخبار

الكشف عن محتوى حساباتك على "سوشيال ميديا"شرط تأشيرة الولايات المتحدة!

الكشف عن محتوى حساباتك على الصورة من GETTY IMAGES نقلاً عن بي بي سي
موقع إنسان

موقع إنسان

شارك

أعلنت الإدارة الأمريكية عن إجراءات جديدة تفرض على الراغبين للسفر إلى الولايات المتحدة تقديمها أهمها: تسليم بيانات هوياتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، وأرقام هواتفهم السابقة، وعناوين بريدهم الإلكتروني.

ووفقا لخطة وزارة الخارجية التي نشرت أمس الجمعة، فإن المتقدمين للحصول على تأشيرة، بنوعيها - الزيارة أو للهجرة- ، ستعرض عليهم قائمة بشبكات التواصل الاجتماعي، وسيتعين عليهم تحديد التطبيقات والشبكات التي يستخدمونها، وتقديم حساباتهم على هذه الشبكات في الأعوام الخمسة التي تسبق تاريخ التقدم للحصول على التأشيرة.

كما كشفت الخطة أن هناك أسئلة أخرى تطلب أرقام الهاتف المستخدمة سابقًا، وعناوين البريد الإلكتروني والسفر إلى الخارج خلال الأعوام الخمسة التي سبقت التقدم بالطلب، وتنطبق الإجراءات الجديدة على المتقدمين لـ "طلب تسجيل تأشيرة هجرة وتسجيل أجنبي" وعلى "طلب تأشيرة ليست بغرض الهجرة".

الجدير بالذكر أنه في العام الماضي بلغ عدد المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة لأمريكا 559536 شخصًا، و9681913 شخصًا آخرين بصور مختلفة من تأشيرة الزيارة- وفقا لبي بي سي عربية-.

ومن المتوقع إقرار هذا النظام والعمل به في نهايةش هر مايو القادم بعد مرور فترة 60 يومًا لتلقي التعليقات على النظام الجديد.

نقلاً عن بي بي سي

 

شبيك لبيك